بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، احتضنت مدينة القنيطرة فعاليات النسخة الثالثة من السباق الدولي على الطريق (10كلم) اليوم الإثنين 31 يوليوز  2023.
التظاهرة نظمتها الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق بشراكة مع عمالة إقليم القنيطرة والمجلس الجماعي للقنيطرة، وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى.

وعرف السباق الدولي على الطريق 10 كلم تتويج العداءة المغربية كلثوم بوعسرية بالرتبة الأولى ،متبوعة بمواطنتها فاطمة الزهراء أوهريس وحلت البطلة علابا عائشة في الرتبة الثالثة .
ولدى الذكور، اشتدت المنافسة بين العدائين، حيث تفوق البطل عادل ولد ليدام حيث احتل الصف الأول في السباق. يليه العداء محمد الطلحاوي، وفي الرتبة الثالثة العداء أيوب دردار.
وشهد السباق الدولي على الطريق مشاركة ألمع العدائين على المستوى الوطني والدولي، وعرفت هذه الدورة مشاركة أبرز العدائين والعداءت من مختلف الأعمار، كما نظم سباق خاص لذوي الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتشكل هذه التظاهرة الدولية محطة سياحية كبرى للعديد من الاجانب للتعرف على مدينة القنيطرة واكتشاف معالمها.
وفي هذا السياق، أكد اسماعيل الشمالي مدير السباق ان كل الترتيبات تم اتخادها لتنظيم هذا السباق، مشيدا بدور السلطات المحلية ومختلف الفعاليات في إنجاح السباق الذي عرف تفاعلا كبيرا من طرف المواطنين والمتابعين.