عاش عشاق الكرة المستديرة في العالم بأكمله 28 يوما من الحماس والشغف والفرح والحزن، مشاعر مختلطة عاشها المشجعون الذين أتوا من كل حدب وصوب، جماهير زينت الملاعب القطرية بهتافات وشعارات وأهازيج تعبر عن ثقافة كل بلد.

وأسدل الستار اليوم الأحد 18 دجنبر 2022 عن منافسات كأس العالم، التي احتضنتها دولة قطر، وذلك بتتويج منتخب الأرجنتين باللقب، عقب فوزه على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بالركلات الترجيحية 4-2.

من ضمن مفاجآت المونديال هو تنظيمه في قطر، حيث اعتبره الكثيرون أحسن وأفضل نسخة من نسخ كأس العالم على الإطلاق، سواء على مستوى المنتخبات أو على مستوى الجماهير، تنظيم قطري أبدع في كل المجالات، الملاعب، البنيات التحتية، الأمن، التواصل والعلاقات، والعديد من الأمور التي ركزت عليها دولة قطر لتصل لتنظيم أبهر كل العالم.

بدأ المونديال بـ32 منتخبا، وانتهى بتواجد 4 فقط في المربع الذهبي، وهنا تكمن المفاجأة الثانية، حيث وصل للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم فريق عربي وإفريقي لنصف النهائي، المنتخب المغربي حقق إنجازا غير مسبوق بتواجده ضمن الأربعة الكبار في العالم.

وفي الليلة الختامية حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أكبر طموحاته، وتوج بلقب كأس العالم لأول مرة رفقة منتخب بلاده.

هو مونديال اسثنائي بطعم عربي سيبقى راسخا في ذاكرة الكبار والصغار، بطولة كروية عالمية عاشها الجميع بحب وشغف للساحرة المستديرة.