ستكون العداء المغربية رباب العرافي أمام مهمة صعبة في دور نصف نهائي سباق الـ800 متر في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، اليوم السبت، انطلاقا من الساعة الواحدة و10 دقائق ظهرا، بالتوقيت المغربي.

وستخوص رباب العرافي تحديا جديدا في الألعاب الأولمبية، حين تشارك في السلسلة الثالثة لدور نصف نهائي سباق الـ800 متر، إذ ستواجه عداءات متمرسات، لا يقلن عنها خبرة في هذه المسابقة.
وكانت العرافي تأهلت إلى دور نصف النهائي محتلة المركز الثالث في السلسلة السادسة.

ومن أقوى منافسات رباب العرافي على التأهل إلى النهائي، الكوبية ألمانزا روز ماري (29 سنة)، صاحبة أفضل توقيت في هذه السلسلة (1:56:28)، والتي سبق لها الفوز بأربع ميدالية ذهبية في ملتقى ألعاب أمريكا الوسطة ومنطقة بحر الكاريبي، في مسافات 800 و1500 و400+4 متر، وتأهلت إلى دور النصف محتلة المركز الأول في السلسلة الخامسة، بتوقيت دقيقتين و71 جزء من المائة.

من أقوى المنافسات على التأهل إلى دور نصف النهائي، الأمريكية رايفين روجرز (1:57:66)، والتي تأهلت إلى دور نصف النهائي محتلة المركز الأول في السلسلة الرابعة للدور الأول، وسبق لها الفوز بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة أمريكا للناشئين في سباقات 800 و400+4، والمتنوع، وتتطلع إلى تحقيق أول إنجاز كبير في مسارها الدولي، خاصة وأنها مازالت في الـ24 من عمرها.
إضافة إلى ذلك، ستواجه العرافي، في ثاني مشاركة أولمبية لها بعد الأولى سنة 2016، منافسة قوية في النهائي من طرف الألمانية الطموحة كاثرينا تروست (1:58:68)، والتي تتطلع إلى أول تتويج لها في بطولة دولية بعدما سبق لها الفوز في الكثير من الملتقيات المحلية في ألمانيا.

وسيعرف دور نصف النهائي إجراء 3 سلسلات، إذ يتأهل للدور النهائي العداءتين المحتلتين للمركزين الأول والثاني في كل سلسلة، إضافة إلى أفضل عداءتين حققتا أفضل توقيت في السلسلات الـ3.

 

 

 

 

 

أحمد البقالي