تجرى اليوم الثلاثاء المباراة الأولى من نصف نهائي مونديال قطر 2022، والتي ستجمع بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الكرواتي، على أرضية ملعب لوسيل في الساعة الثامنة مساء.

يسعى المنتخب الأرجنتيني لبلوغ المباراة النهائية من كأس العالم، فرغم البداية المتعثرة في دور المجموعات أمام المنتخب السعودي، إلا أن رفاق ميسي واصلوا مشوارهم نحو حلم التتويج باللقب، خاصة وأن البرغوث الأرجنتيني يسعى لاختتام مسيرته الدولية بلقب هو الأغلى عالميا.

بعد التأهل من دور المجموعات التقى المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الأسترالي ليودع الأخير المونديال، فيما تجاوزت الأرجنتين ربع النهائي بصعوبة أمام المنتخب الهولندي، بتفوق الحارس إيميليانو مارتينيز في ركلات الترجيح.

من جهة أخرى يطمح المنتخب الكرواتي بقيادة نجم ريال مدريد لوكا مودريتش لضمان مقعد في النهائي للمرة الثانية تواليا، إلا أنه في هذه النسخة يسعى ليكون بطلا بدل أن يكون وصيفا.

وضعت القرعة كرواتيا في مجموعة الموت (السادسة)، وضمن تأهله وصيفا خلف المنتخب المغربي المتصدر، تجاوز عقبة اليابان في ثمن النهائي، وفي الربع كانت المفاجأة بإقصاء المتوج بأكبر عدد من الألقاب المنتخب البرازيلي، لتضرب بذلك كرواتيا موعدا مع الأرجنتين على أرضية ملعب لوسيل في نصف النهائي.