أكدت الجامعة الملكية المغربية للترياثلون أن مرحلة طنجة التي تعد إحدى محطات كأس العالم للترياثلون قد حظيت بشرف الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وجاء في بلاغ توصل به موقع MSport.ma أن الجامعة الملكية المغربية للترياثلون وهي تستعد لتنظيم يوم فاتح أكتوبر 2023 بمدينة طنجة مرحلة من المراحل الثلاثة عشر للظفر بكأس العالم قد حظيت بشرف تفضل جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالموافقة الكريمة على إضفاء رعايته السامية على فعاليات كأس العالم للترياثلون المزمع تنظيمها بمدينة بطنجة.
كما تفضل جلالته وأعطى موافقتهم الكريمة على إطلاق الاسم الجليل لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن على هذه التظاهرة الرياضية.

وأكدت الجامعة الوصية في البلاغ ذاته ،أن استظافة المملكة المغربية لهذا الحدث العالمي يعتبر تحديا تاريخيا باعتبار أنه لأول مرة سينظم بالقارة الافريقية.
يذكر أن مرحلة طنجة بسباق للترياثلون ستعرف مشاركة 106 من أجود المتسابقات والمتسابقين .ولأجود الأبطال العالميين الذيحققوا أرقام عالمية في رياضة الترياثلون.

وستعقد الجامعة الملكية المغربية للترياثلون ندوة صحفية لتلسيط الضوء على هاته التظاهرة العالمية وذلك يوم السبت 30 شتنبر على الساعة 18 مساء بأحد فنادق مدينة طنجة.