عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عبد الجواد بلحاج، لقاءات تواصلية مع العصب الثمانية المنضوية تحت لواء الجامعة، تخللها الجلوس مع رؤساء ومدربي جمعياتها وأنديتها، للوقوف بشكل مباشر على الاختلالات، والمشاكل التي تعيق مساهمتهم الفعالة في بلورة مجموعة من الأهداف على المستوى القاعدي.

و جاءت هذه المبادرة لتزكي اهتمامه البالغ بالجمعيات الوطنية، باعتبارها رافعة أساسية لتنفيذ مضامين البرنامج  الذي تقدم به عبد الجواد بلحاج خلال الجمع العام العادي وغير العادي والانتخابي المنعقد بالرباط بتاريخ 16 أكتوبر الماضي.

وقد رافق السيد عبد الجواد بلحاج، في لقاءاته التي طبعها الالتزام والمسؤولية، خالد القنديلي بصفته نائبا للرئيس، ونائب الكاتب العام أحمد بوحفصة، ومراد باسيباس أمين المال ونائبه نبيل حلمي وعثمان فضلي المدير التقني للمنتخبات الوطنية، حيث تم التواصل المباشر مع جميع مكونات عصبة الوسط و الشاوية “ب”  والشاوية “أ”  والساحل الجنوبي وعصبة الأطلس الكبير والساحل الشمالي، وعصبة وجدة أنجاد، وبركان الناظور.

وقد خلصت جميع  الاجتماعات التواصلية بعد نقاشات مستفيضة، على تشريح جسم القفاز الوطني بغاية استئصال مجموعة من المعيقات التي تتخبط فيها العصب بجمعياتها، حيث ستنكب الجامعة بجميع مكوناتها وشركائها على تفعيل برنامجها الطموح الرامي إلى مساهمتها في تأهيل منظومتها  وهو كالتالي:

1_ على المستوى التنظيمي وطنيا وإقليميا ودوليا
_تنظيم كأس محمد السادس نصره الله الدولي في الملاكمة بمنظور جديد
_  مراجعة المناهج التنظيمية لمختلف البطولات الوطنية
_تنظيم دوري خاص بالملاكمين المغاربة المقيمين بالخارج
_ تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى تحت إشراف الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية للملاكمة.
2_ على مستوى التسيير الإداري
_ الرقي بالتسيير الاداري والمالي للعصب
_إعادة النظر في تكوين العصب تماشيا مع التقسيم الإداري الجديد للمملكة المغربية
_توقيع  شراكات مع مجموعة من القطاعات والمؤسسات للمساهمة في النهوض برياضة الملاكمة .
_خلق مدارس جهوية للعناية بالفئات الصغرى .
3_ على المستوى الإعلامي والتواصلي
_ خلق قناة تلفزية تهتم بشؤون الملاكمة المغربية .
4_ على مستوى التكوين
_ تنظيم دورات تكوينية لفائدة المدربين والحكام والمناديب تحت إشراف الاتحاد الدولي للملاكمة
_ عقد اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والرياضة لتفعيل برنامج دراسة ورياضة لفائدة الملاكمين من الجنسين.
5_ على مستوى دعم الجمعيات والعصب
_ ربط الاتصال مع الشركة المعترف بها رسميا من الاتحاد الدولي للتعاقد معها بهدف اقتناء العتاد الرياضي للجمعيات والحلبات الرسمية للعصب .

الجدير بالذكر أن جل  اللقاءات التواصلية مرت في أجواء طبعها الحوار الجاد والمسؤول والبناء بين رئيس الجامعة وجميع مكونات الملاكمة الوطنية بمختلف العصب الجهوية.

لجنة الإعلام والتواصل