تستعد جماهير كرة القدم اليوم الجمعة لمتابعة قمتينمرتقبتين في دوري أبطال أوروبا، الأولى بين ريال مدريد الإسباني و مانشستر سيتي الإنجليزي، و الثانية بين يوفنتوس الإيطالي و ليون الفرنسي.

المقابلة الأولى ستجمع “الميرينجي” ضد “المواطنين” على معقل هذا الأخير في ملعب الاتحاد، السيتي يدخل بأفضلية فوزه خارج الميدان بنتيجة 2-1، و يطمح لتخطي عقبة الريال و التتويج بالكأس “ذو الأذنين” للمرة الأولى في تاريخه. و من جانبه يسعى الريال للعودة في المباراة و تحقيق الانتصار بقيادة مدربه زين الدين زيدان ، ليستمر في البطولة التي توج بها مع نفس المدرب ثلاث مرات متتالية.

وسيكون يوفنتوس أمام مهمة صعبة للتغلب على ضيفه ليون على ملعب “أليانز” معقل الفريق الإيطالي. ويدخل يوفنتوس اللقاء، وهو متأخر في النتيجة، حيث تعرض للخسارة ذهابا في فرنسا بنتيجة 0-1، في اللقاء الذي أقيم في شهر فبراير الماضي.
ويريد يوفنتوس تسجيل هدفين على الأقل دون استقبال أي هدف، من أجل العبور إلى ربع النهائي ومواصلة حلمه نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

على الجانب الآخر، يأمل ليون بتحقيق المفاجأة ومواصلة مشواره بالبطولة، خاصة وأن الطريق الوحيد أمامه للمشاركة في النسخة المقبلة منها هو التتويج بالمسابقة، كونه أنهى موسم الدوري الفرنسي في المركز السابع.

وتوقفت منافسات دوري أبطال أوروبا منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن تقرر عودته انطلاقا من بقية مباريات إياب ثمن النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن بقية مباريات دوري الأبطال وصولا للنهائي في العاصمة البرتغالية “لشبونة” ستقام بدون جماهير بسبب إجراءات السلامة الصحية.

عموري إدريس (صحافي متدرب)