لم تسلم الفرق الوطنية لكرة القدم النسوية من وباء كوفيد-19، حيث أصيبت مجموعة من اللاعبات بالفيروس إضافة لعضو طبي، في القسم الأول والثاني.
وحسب تصريح حصري لموقع Msport.ma من طرف رئيس نادي الآفاق الرياضي لخنيفرة، والممارس بالقسم الوطني الأول في الكرة النسوية، السيد محمد العبدي، فإنه فريقه يتضمن 4 حالات مؤكدة للاعبات الفريق، اللواتي تم اكتشافهن اليوم، وتم أخذهن للقيام بالحجر الصحي داخل المستشفى، إضافة لست مخالطات أخذن كذلك.

وقد أشار رئيس الفريق النسوي للآفاق الرياضي لخنيفرة، إلى هناك مجموعة من الفرق الوطنية النسوية أصيبت بالوباء، من بينها: الترجي الرياضي تيغسالين والذي يعرف إصابة ممرض، وفريق أجيال التضامن بطنجة يعرف تسجيل 4 حالات،  الكوكب المراكشي 3 حالات، فونيكس مراكش 3 حالات، أولمبيك زاوية الشيخ حالة واحدة، الجيش الملكي حالتان.

و اعتبر محمد العبدي في تصريحه، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتحمل مسؤولية الجحيم المتمثل في استئناف البطولة الوطنية، حيث اعتبر أنها ارتكبت أخطاء جسيمة عن استئناف البطولة، ولم تقدم المنحة الخاصة اقتناء لوازم التعقيم والوسائل المعتمدة في الوقاية من كوفيد-19.

وأشار العبدي إلى أن من نتائج استئناف البطولة في هذه الظرفية، وكذا إصابة بعض اللاعبات بالوباء، تأجيل مجموعة من المقابلات وبالتالي تصبح روزنامة المباريات مكتظة، ومن بين المباريات المؤجلة، نجد مباراة شباب أطلس خنيفرة وفريق بلدية مكناس الذي كان من المفترض إجرائه يوم الأحد إلا أنه أجل ليوم الخميس المقبل، وذلك بسبب عدم إجراء فريق بلدية مكناس للفحوصات الخاصة بكوفيد-19.وأيضا تم تأجيل مباراة اتحاد طنجة مع فريق أيت عزى بتارودانت، على اعتبار أن مدينة طنجة موبوءة.
وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الآباء أصبحوا يرفضون التحاق بناتهم بالمباريات والتداريب، خوفا عليهن من فيروس كورونا المستجد.

فاطمة الزهراء الخميري ( صحافية متدربة)