جوهرة مغاربية على رادار أكبر الأندية الأوروبية

476

   كشفت تقارير صحفية فرنسية و إسبانية، عن دخول لاعب جزائري ضمن قائمة المرشحين للانتقال لبرشلونة خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

و وفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن صاحب الأصول الجزائرية، ريان آيت نوري، لاعب أنجيه الفرنسي يعد من الأسماء التي يضعها برشلونة في قائمته المصغرة لتدعيم مركز الظهير الأيسر، الذي لم يعد يقدم فيه المخضرم الإسباني، جوردي آلبا مستوى يشفع له بالاستمرار مع الفريق.

و أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية واسعة الانتشار أن الفرنسي إريك أبيدال المقال مؤخرا من منصب المدير الرياضي في العملاق الكتالوني، قد تواصل بالفعل مع وكلاء آيت نوري لمعرفة فرص التعاقد معه وجلبه إلى الكامب نو في الميركاتو الصيفي، وبالفعل فتح المسؤولون في البارصا قنوات اتصال مع خورخي مينديز وكيل أعمال ريان آيت نوري، قبل أسابيع قليلة، لكنهم لم يعقدوا حتى الآن أية مفاوضات رسمية مع نظرائهم في أنجيه.

و رغم رحيل أبيدال عن برشلونة، إلا أن اهتمام برشلونة باللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، ما زال مستمراً، نظراً لصغر سنه وتألقه في مركز الظهير الأيسر، الذي يعاني فيه الفريق، بسبب تراجع مستوى جوردي ألبا، وعدم قدرة جونيور فيربو على تقديم الإضافة في هذا المركز أيضاً.

و تؤكد الصحيفة الفرنسية، أن برشلونة لن يكون وحده في مسألة الصراع على ضم اللاعب الجزائري من صفوف أنجيه، إذ يحظى باهتمام كبير من العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.
و أوضحت أن قطبي العاصمة الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يعتبران من الأندية التي ترغب في ضم نوري، بعد عروضه القوية برفقة أنجيه في الموسم الأخير.
و بيّنت أن اللاعب زار منشآت ريال مدريد في المدينة الرياضية “فالديبيباس” مؤخراً، ما يؤكد وجود اهتمام من طرف النادي “الملكي”.

 و رغم تلك الاهتمامات بضم اللاعب، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي اتصالات رسمية مع نادي أنجيه لحسم مستقبله قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

   و في ظل حاجة برشلونة للاعب في مركز الظهير الأيسر هذا الصيف، لن يكون انتقال نوري سهلاً بالنسبة لكتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان.

و أشارت “ليكيب” في حديث آخر لها عن اللاعب إلى أن أي انتقال لـ آيت نوري إلى البلوجرانا لن يكون سهلا على الإطلاق بالنسبة لكتيبة المخضرم رونالدو كومان، علما بأن قيمة اللاعب السوقية تصل إلى 30 مليون يورو.

و بعيداً عن الصعوبات المالية والأندية الراغبة بضم اللاعب صاحب الأصول الجزائرية، قدّم النجم الشاب أوراق اعتماده بشكل قوي في الموسم الأخير، بعد ظهوره المميز برفقة أنجيه في الدوري الفرنسي.
وعقب تصعيده للفريق الأول في 2018، وخوضه 3 مباريات فقط في الموسم قبل الماضي، تطور مستوى نوري كثيراً في الموسم المنصرم، وظهر في 20 مباراة بالدوري الفرنسي، ساهم خلالها في صناعة 3 أهداف.

يشار إلى أن نوري نشأ في أكاديمية نادي باريس أف سي الفرنسي، وانتقل للفريق الثاني بأنجيه عام 2016، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بعد عامين، علماً أنه ظهر مع منتخب فرنسا تحت 21 عاماً، في 3 مناسبات حتى الآن، وما زال بإمكانه تمثيل المنتخب الجزائري، كونه لم يخض أي مباراة مع منتخب فرنسا الأول.

عموري إدريس (صحافي متدرب)