عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة جمعها العام غير العادي يوم الأحد 7 نونبر الجاري بالمركب الرياضي ابن رشد بالرباط، بحضور ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة، و ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
وتضمن جدول أعمال هذا الجمع، الذي انطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا، المصادقة على مشاريع الأنظمة العامة للجامعة والنظام الداخلي للمكتب المديري والهيكل التنظيمي للإدارة، فضلا عن مشروع نظام مستخدمي الجامعة.
وصادقت الأندية والعصب الجهوية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وبأغلبية الأصوات على الأنظمة العامة للجامعة والتعديلات الجديدة المقترحة من طرف الأندية الوطنية. وعرف الجمع العام الغير العادي حضور 96 نادي من أصل 127.

وصوت على الأنظمة العامة 274 صوت، والنظام الداخلي 258 صوت بنعم، ونظام المستخدمين 251 صوت، ليتم بذلك اعتماد كل الأنظمة العامة للجامعة والنظام الداخلي للجامعة.
وكان المكتب المديري للجامعة، قد قرر خلال اجتماعه الأخير، المنعقد بالرباط يومي 13 و14 أكتوبر الماضي عبر تقنية المناظرة المرئية،  اعتماد مضامين الاقتراحات المتفق عليها في اللقاءات التواصلية التي عقدتها الجامعة مؤخرا مع جميع فعاليات كرة السلة الوطنية من عصب جهوية، جمعيات رياضية وممثلين عن جمعيات المدربين والحكام والمناديب وقدماء اللاعبات واللاعبين الممارسين، بهدف إثراء وتنقيح مسودة الأنظمة العامة الجديدة للجامعة، التي عرضت على أشغال الجمع العام غير العادي ليوم 7 نونبر الحالي بالرباط، قصد المصادقة عليها.

وأكد مصطفى أوراش رئيس الجامعة أن  كرة السلة الوطنية دخلت فترة تفعيل كل المقررات التي تم تداولها عبر اللقاءات التواصلية التي تم عقدها في مختلف ربوع المملكة المغربية. وأوضح أوراش أن الجمع العام الغير العادي عرف تدخلات مستفيضة ونقاش هام للرقي بكرة السلة المغربية.

 

 

 

 

أحمد البقالي