قررت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو الرفع من المنحة المالية المخصصة للفائزين بميداليات في الألعاب الأولمبية القادمة والمقررة في طوكيو نهاية الشهر الجاري.
وخصصت الجامعة 100 مليون سنتيم إضافية لللقب الأولمبي تنضاف ل 200 مليون التي قررتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بننسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة وفق المعايير المحددة في هذا الإطار.

وتم مساء اليوم بأحد فنادق العاصمة، تقديم العناصر الوطنية التي ستشارك في أولمبياد طوكيو يتقدمهم البطل أشرف المحبوبي وندى لعرج وأميمة البوشتي، و الذين خاضوا عدة تجمعات إعدادية بفرنسا والمكسيك تحضيرا للألعاب الأولمبية، تحت إشراف المدرب الفرنسي دافيد سيكو.

واغتنمت جامعة التايكواندو المناسبة، لتقديم عناصر المنتخب المغربي ” ب” الذي تألق بالبطولة الأفريقية بدكار، حيث فاز المغرب باللقب وكرس سيطرته القارية في رياضة التايكواندو.

وخلال هاته الندوة، وزعت الجامعة المنح المالية على الأبطال المغاربة الذين تألقوا بالبطولة الأفريقية.
وأشاد إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو بالمجهودات الجبارة التي بذلها الأبطال المغاربة، كما نوه بالإدارة التقنية الوطنية.

وأكد إدريس الهلالي شكره للجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة، على الدعم المالي المخصص للأبطال المغاربة وتحفيزهم لتشريف الراية الوطنية في المحفل الأولمبي العالمي.

 

 

 

أحمد البقالي