في أول مباراة له على مقاعد البدلاء مع نادي برشلونة، شاهد رونالد كومان لاعبيه وهم يفوزون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضد ناستيك تاراغونا المتواضع (الدرجة 3) ، في لقاء غير متوازن بالتأكيد، لكن المدير الفني الهولندي كون فكرة أولية عن اللاعبين.
مباراة سمحت لعثمان ديمبيلي و أنطوان جريزمان بالعودة إلى هز الشباك بتسجيلهما للهدف الأول و الثاني، فيما سجل فيليب كوتينيو الهدف الثالث من ركلة جزاء في الشوط الثاني.
 كومان في حديثه للصحافة بعد المباراة التي عرفت إشراك فريقين مختلفين في كل شوط صرح بأنه سعيد بأداء لاعبيه، و اعترف بتفضيله للشوط الثاني، الشوط الذي لم يشارك فيه ليونيل ميسي، أعلم أن هناك تغييرا في الخطة مقارنة بالسنوات الماضية ، لكن يمكن للاعبين اللعب بهذه الطريقة لأن هناك لاعبي خط وسط جيدين يمكنهم تشكيل الخطر في هذه المنطقة، لم يكن لدينا سوى أربعة أسابيع قبل الموسم، وليس ستة أسابيع كالمعتاد، الآن العمل البدني مهم ، لكن الأسبوعين المقبلين سيكون من الضروري العمل بشكل تكتيكي.
   يذكر أن المدرب الهولندي اعتمد على خطة 4-2-3-1 التي على مايبدو أنه سيعتمدها مع الفريق في هذا الموسم، الاختبار الثاني سيكون الأربعاء المقبل ضد جيرونا المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإسباني.

مراد بورڭانة