احتضن مطاف العرجات بالجماعة القروية السهول ضواحي سلا،  المحطة الأولى للعدو الريفي الفيدرالي المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى.
وفازت العداءة فاطمة الزهراء گردادي من نادي FAR بلقب سباق الكبيرات لمسافة 5000 متر بزمن 15:54، وجاءت في الرتبة الثانية كل من رحمة طاهيري WAT بزمن 16:14 د، متبوعة بالعداءة سكينة أثنان CBA بزمن 16:37 د.

وشهد سباق الشبان فوز العداء زكرياء الحيمر من نادي USK في مسافة 6000 متر قاطعا السباق  في زمن 20:04.
-الرتبة  2: محمد طرايبي FCC  بزمن 20:05 د.
– الرتبة 3: عبد الصمد العبايدي FCC بزمن 20:10 د.

وفي سباق الشابات تمكنت البطلة فاطمة الزهراء بيرداهة من  نادي AROZA من نيل  القب قاطعة مسافة 4000 متر في زمن 14:53،  متبوعة بالعداءة لمياء ماموني FAR بزمن 14:54 د.
– 3: خديجة الناصيري ASIAL بزمن 15:05 د.

وعرف السباق الفيدرالي في محطته الأولى فوز العداء جواد خشينة بلقب سباق فئة الفتيان، والعداءة هبة غزلان تحصد لقب سباق فئة الفتيات، فيما تمكنت  البطلة مروى بنشريفة من نادي اتحاد عين حرودة من الفوز  بلقب فئة الصغيرات خلال المحطة الأولى من العدو الريفي الفدرالي بالعرجات. والعداء عمر ليرماقي يفوز بسباق فئة الصغار خلال هاته المحطة.

وأشرف على توزيع الجوائز والميداليات أعضاء المكتب المديري، محمد أشبال رئيس عصبة الرباط سلا زمور زعير،  محمد غزلان الكاتب العام لجامعة ألعاب القوى و محمد النوري الناطق الرسمي باسم الجامعة و العربي الرويشي رئيس جماعة السهول.

يذكر أن المحطة الأولى من السباق الفيدرالي للعدو الريفي عرفت تنظيما محكما باحترام البرتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات الوصية.

 

 

أحمد البقالي