تبعا لتصويات اللجنة المشتركة، صادق الجمع العام غير العادي الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية للريكبي بالإجماع وعبر التصويت، على التعديلات التي تهم النظام الأساسي حتى يتوافق مع المستجدات، ثم انتخاب مكتب مديري جديد للجامعة على هذا الأساس، لضمان تمثيلية جميع الأندية على حد سواء.
وتمت الدعوة إلى جمع عام غير عادي من طرف الجامعة احتضنه مركز الرياضات مولاي رشيد في 16 سبتمبر 2023 ويتعلق الأمر بتعديل النظام الأساسي، وتسريع مسطرة تسوية وضعية الجامعة واستعادة الركبي المغربي لمكانته المتميزة قاريا ودوليا، وفسح المجال أمام المنتخبات الوطنية للمشاركة في الاستحقاقات الرياضية القارية والدولية القادمة.

وتأتي هاته المحطة التنظيمية أيضا في إطار التنسيق المتواصل مع السلطة الحكومية الوصية على قطاع الرياضة، ومع الاتحادين الإفريقي والدولي بهدف تسوية وضعية الجامعة الملكية المغرية للركبي، ورفع العقوبات المفروضة عليها من طرف الاتحاد الدولي السالف الذكر، تم تعيين لجنة مشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الإفريقي للركبي، أوكل إليها مهمة دراسة وضعية الجامعة لأجل اقتراح أفضل السبل الكفيلة بتسوية وضعيتها إزاء الهيئتين القارية والدولية.

كان من أهم هذه التوصيات تعديل المركز القانوني لأندية الركبي السباعي بإعادة وضعيتها السابقة كعضو كامل في الجموع العامة للجامعة على غرار أندية الركبي 15. واستندت اللجنة في اصدار هذه التوصية على قرار الاتحاد الدولي للعبة، القاضي بعدم شرعية التوصية السابقة للاتحاد الافريقي التي قضت بكون الأندية المؤطرة للركبي 15 هي وحدها المعنية بالمشاركة والتصويت في الجموع العامة للجامعة، دون أندية الركبي السباعي.