انتخب رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، محمد علي غربال، نائبا لرئيسا للاتحاد الدولي للإنقاذ، وذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية المنعقدة، الأحد 21 مارس 2021، عبر تقنية التواصل المرئي تطبيقا للإجراءات الاحترازية الصحية.

وتم التصويت بالإجماع على رئيس الجامعة الملكية المغربية، حيث حظي بثقة كل الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للإنقاذ.

وخلال أشغال المؤتمر ذاته، انتزع المغرب منصب رئيس اللجنة المالية، وهو المنصب الذي عرف تنافسا قويا بين عدة دول أعضاء  في الاتحاد الدولي  لا سيما رئيسة الاتحاد النرويجي آن كلير.

 

ونال المغرب أغلبية الأصوات حيث دعمته دول القارة الأسيوية والأفريقية والقارة الأمريكية.

وأكد محمد علي غربال، رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، ورئيس الاتحاد الأفريقي للإنقاذ، أن المغرب يحظى بثقة دولية كبيرة بفضل السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وأشاد بالدور الفعال للدبلوماسية الرياضية المغربية التي تمكنت من الحصول على مناصب مهمة في العديد من  الهيئات الدولية الرياضية.

 

وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ عن شكره للمكتب المديري و لوزارة الشباب والرياضة وللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
للإشارة محمد علي غربال والذي انتخب قبل أسابيع رئيسا للاتحاد الأفريقي للإنقاذ هو ابن منطقة لقفاف ضواحي خريبكة حاصل على شهادة الدكتوراه من أمريكا، وضابط سابق في البحرية الملكية.

اشتغل في مجال الإنقاذ لمدة 20 سنة، أسس الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، وفي سنة 2018، أسس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ.

واصل عمله بشكل دؤوب ومستمر، ليحقق رهان الحضور المغربي في الهيئات الدولية، تعزيزا للمكتسبات الوطنية في مجال الدبلوماسية الرياضية.

 

 

أحمد البقالي