أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستلعب في معاقل الفرق المستضيفة بدون حضور جماهيري.

وأكد “اليويفا” في بيان أنه سيواصل مراقبة الوضع وسيحتفظ بحق إعادة تعيين أي من مباريات إياب دور الـ16 في الملاعب المضيفة للأدوار النهائية للبطولة في حالة وقوع أحداث جديدة تجعل من المستحيل لعب مباراة أو أكثر في الملاعب الأصلية.

وسيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي نادي ريال مدريد الإسباني، في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر البريطانية، بينما يواجه ليون الفرنسي، فريق يوفنتوس الإيطالي في ملعب آرينا ستاديوم في تورينو بإيطاليا، أما نادي برشلونة فسوف يُواجه فريق نابولي الإيطالي في ملعب الكامب نو، وسيحل تشيلسي الإنجليزي ضيفًا على بايرن ميونيخ في ملعب آليانز آرينا في ألمانيا.

وأقر الـ”يويفا” لاستكمال المسابقة إقامة بطولة مصغرة من ربع النهائي في لشبونة البرتغالية، تقام بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة بدءًا من 12 غشت، وصولًا إلى المباراة النهائية المقررة في 23 منه، إذ سيُستكمل دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في السابع والثامن من غشت المقبل، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، ونصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

عموري إدريس (صحافي متدرب)