أشاد سفير المملكة المغربية بمدغشقر السيد محمد بنجيلاني بالنتيجة التي حققها أعضاء المنتخب المغربي للجيدو، الذي احتل الرتبة الثانية في سبورة ميداليات النسخة 41 من بطولة أفريقيا للجيدو والتي احتضنتها العاصمة أنتاناريفو.
وأكد بوبكر بنبادة الكاتب العام للجامعة الملكية الملكية المغربية للجيدو أن سفارة المملكة المغربية بمدغشقر لم تدخر جهدا لتوفير كل الظروف لوفد المنتخب المغربي.
وقال بنبادة : “السيد السفير محمد بنجيلاني تابع كل مواجهات الرياضيين المغاربة وقدم دعما لا مشروطا للعناصر للوطنية “.
وأضاف المسؤول الجامعي، أن تألق المغرب في هاته البطولة يؤكد تكريس المملكة لدورها الريادي في القارة السمراء والذي يتماشى مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، لتقوية دور المغرب قاريا ودوليا”.
واحتل المنتخب المغربي للجيدو الرتبة الثانية في سبورة الميداليات بالبطولة الأفريقية للجيدو والتي اختتمت اليوم  بمدغشقر.
ومنحت بطلة أفريقيا أسماء نيانغ ميدالية ذهبية  للمغرب في  (وزن -70 كلغ) للمرة الخامسة في تاريخها، بعد تغلبها على بطلة الكاميرون في النهائي أري صوفينا، خلال اليوم الثاني من البطولة القارية.
وحاز  المنتخب المغربي على:ثلاث ميداليات فضية، بعد تأهل البطل المغربي أحمد المزياتي إلى نهائي بطولة أفريقيا للجيدو في وزن -73 كلغ بعد تغلبه على الجزائري نورين فتحي.
كما نالت البطلة صفية بلعطار مقعدا لها في نهائي وزن أقل من 63 كلغ وحازت على الفضية، في حين اكتفى أشرف مطيع ببرونزية وزن أقل من 81 كلغ.
وكان المنتخب المغربي قد حصد  ثلاث ميداليات فضية وبرونزية، وذلك خلال اليوم الأول من بطولة أفريقيا المقامة بمدغشقر في نسختها 41.
وجاءت نتائج المنتخب المغربي، بعد تأهل بطلة الجيدو المغربية عزيزة شاكير إلى نهائي بطولة إفريقيا للجيدو مدغشقر 2020 في وزن 48 كلغ، حيث واجهت بطلة جنوب إفريقيا على اللقب القاري.
من جهتها حصلت البطلة  سمية إيراوي على ميدالية فضية ثانية في وزن 52 كلغ حيث واجهت بطلة غينيا بيساو.
وحصد عصام باسو ميدالية فضية هو الآخر في وزن 60 كلغ، في حين اكتفى عماد باسو بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 66 كلغ.
Msport.ma