توج المنتخب الوطني المغربي بطلا للعرب في رياضة ألعاب القوى في الدورة الأولى للبطولة العربية لألعاب القوى أقل من 23 سنة، التي احتضنتها العاصمة التونسية في الفترة الممتدة ما بين 20 و 24 ماي الجاري.
حيث فازت عناصر النخبة الوطنية المغربية لألعاب القوى بالمركز الأول في الترتيب العام، برصيد (31) ميدالية متنوعة /15 ذهبيات، و 10 فضيات، و 6 برونزيات/، وجاءت مصر في المركز الثاني برصيد (18) ميدالية /9 ذهبيات، و 3 فضيات، و 6 برونزيات/، وحلت الجزائر في المركز الثالث برصيد (28) ميدالية /8 ذهبيات، و 12 فضيات، و 8 برونزيات/، ثم تونس في الصف الرابع برصيد (21) ميدالية /5 ذهبيات، و7 فضيات، و9 برونزيات/، وحلت السعودية في المركز الخامس برصيد (7) ميداليات /3 ذهبيات، وفضيتين، و برونزيتين/، بينما احتلت قطر المركز السادس في الترتيب العام برصيد (3) ميداليات ذهبية و فضية و برونزية واحدة.

واحتلت منتخبات جيبوتي والبحرين والعراق وعمان ولبنان والإمارات والكويت المراكز من السابع إلى الحادي عشر بالترتيب. و من خلال تصريحات صحفية في ختام المنافسات هنأ رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى السيد حبيب الربيعان العدائين و العداءات الذين حققوا أرقاما جديدة في ألعاب الميدان والمضمار، متمنيا لهم التوفيق في الاستحقاقات المقبلة على المستوى العالمي والقاري والأولمبي.

كما أعرب الدكتور الربيعان عن سعادته بالنتائج التي تحققت في أول نسخة من البطولة العربية تحت 23 عاما و اعتبرها ناجحة بكل المقاييس من حيث المشاركة الكبيرة والأرقام التي تحققت،سواء على مستوى ألعاب الميدان أو المضمار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد العربي سيحرص على أن تستمر البطولة في السنوات المقبلة وفق ترتيبات فنية تحددها لجان الاتحاد للعبة ألعاب القوى العربية .