كشفت بشرى حجيح رئيسة الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة أن مجهودات كبيرة تبذل لكي يحتضن المغرب المقر الرسمي للهيئة القارية لكرة الطائرة.
وقالت  حجيج أن كل المساطر الإدارية تم ترتيبها لنقل مقر الكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة لعاصمة المملكة المغربية الرباط.

  وأكدت رئيسة جامعة الطائرة، أن الاتحادات المحلية للدول الأفريقية ستسفيد من العائدات المالية التي يضمنها الاتحاد الدولي لكرة الطائرة.
وفي هذا الصدد سيتم نهج مقاربة جديدة للتدبير المالي والإداري باستراتيجية تشاركية لتطوير رياضة كرة الطائرة بأفريقيا.
و أضافت :” لقد تم صرف أكثر من 20 مليار  في الست سنوات الأخيرة من طرف الاتحاد الدولي للكونفدرالية الأفريقية لكرة الطائرة، والجامعات المحلية لم تستفد شيئا ومنها المغرب .”
لذلك فمهمة المكتب المديري الحالي للاتحاد الأفريقي هي إعادة هيكلة الاتحاد القاري بإشراك كل الفعاليات الأفريقية  لكرة الطائرة  بكل شفافية وحكامة خدمة للممارسين الأفارقة.

  وفي السياق ذاته، أكدت رئيسة الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة أن المغرب سيحتضن أيضا مركز للتكوين والتدريب للمستوى العالي، تنزيلا لرؤية المكتب الحالي للكونفدرالية الأفريقية خلال الحملة الانتخابية التي كرست ثقة الدول الأفريقية في مشروعنا المستقبلي.
وشددت بشرى حجيح على أن الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة سيتعهد بضمان موارد مالية للاتحادات المحلية التي عانت سابقا من شح وقلة الدعم المالي مما يحول دون تطوير اللعبة.

  من جهة أخرى، أشادت حجيج بدور مصالح وزارة الخارجية عبر سفارات المملكة المغربية التي قامت بعمل متميز في كسب ثقة العديد من الدول الأفريقية التي صوتت لصالح المغرب في انتخابات الاتحاد الأفريقي.
كما نوهت حجيج بالدور الكبير الذي لعبته وزارة الشباب والرياضة.

  و حظي الملف المغربي بثقة دول أفريقية مثل جنوب أفريقيا و زامبيا وزيمباوي، وهو مكسب جيد للدبلوماسية المغربية للدفاع والترافع عن القضايا العليا للمملكة المغربية.
Msport.ma