أحرز لاعب الكاراطي المغربي، مهدي السريتي، الميدالية البرونزية في فئة الكوميتي (وزن أقل من 84 كلغ)، وذلك خلال مشاركته في الدوري الممتاز الأول للكاراطي بالفجيرة (الإمارات العربية)، المنظم خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية للكاراطي وأساليب مشتركة أن السريتي بسط سيطرة مطلقة في اللقاء الذي جمعه بمنافسه من أذريبيجان باناه عبد اللييف، وحسمه لصالحه بنتيجة 3-1.
وفي الفئة نفسها، كاد البطل عبد العالي جينة أن ينتزع الميدالية النحاسية، لكن الحظ لم يسعفه، وانهزم بصعوبة أمام الكازاخستاني يبريكيينبك بايتور راييف بنتيجة 4-3.

وشارك المغرب في هذا الدوري العالمي إلى جانب 55 دولة بوفد يتألف من 9 أبطال تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 سنة يتنافسون في فتي الكوميتي والكاتا.
وفي فئة الكاتا ضم المنتخب المغربي اللاعبتين آية النصيري وسناء أكلمام، واللاعبين عدنان الحكيمي وصلاح الدين المنصوري. وفي فئة الكوميتي تألف المنتخب المغربي من اللاعبة شيماء الحيطي واللاعبين عبد العالي جينة وسعيد بابا وأنس عالمي والمهدي السريتي.

وتقوم الجامعة الملكية المغربية للكاراطي وأساليب مشتركة بتنظيم وتطوير ومراقبة ممارسة الكاراطي والتخصصات ذات الصلة في المغرب، وتضم حاليا أكثر من 40 ألف عضو و900 جامعة منتسبة، فيما يقدر عدد ممارسي اللعبة 350 ألف ممارس.