تحتضن مدينة الداخلة فعاليات البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق، تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”.
وأكدت وزارة التربية الوطنية، أن البطولة ستستضيفها مدينة الداخلة يوم الأحد المقبل احتفاء بالذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وأكدت الوزارة أن هذه التظاهرة الرياضية المدرسية، ذات البعد الوطني والثقافي والسياحي، والتي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة -وادي الذهب، تأتي تفعيلا لبرنامج النشاط الرياضي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021-2022، وتكريسا لمبدأ العدالة المجالية.

وسيشمل هذا النشاط الرياضي الوطني سباقا خاصا بالإناث وآخر خاصا بالذكور من الفئة العمرية مواليد 2004-2005-2006 الفائزين بالمراتب السبع الأولى في البطولات الجهوية المدرسية من جميع جهات المملكة، وكذا التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بالمديرية الإقليمية للداخلة، بالإضافة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب وأبناء الجالية الأجنبية المقيمة بمدينة الداخلة، وذلك تحقيقا للمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين والعدالة المجالية.