أكد البوحديوي أن المنتخب المغربي لكرة اليد  دخل في تجمعات عديدة عبر مراحل وذلك تزامنا مع جائحة كورونا.

وأوضح المدرب الوطني أن المنتخب المغربي يعاني من نقص المنافسات بفعل توقف البطولة، وهو ما جعلنا نلجأ للمحترفين الذي حافظوا على تنافسيتهم، يؤكد مدرب ” أسود كرة اليد “.

وقارن البوحديوي بين منتخبات فرنسا والبرتغال وبعض الدول التي استفادت من استمرارية البطولات المحلية والقارية على عكس المنتخب المغربي الذي عاني كثيرا في هذا الإطار.

 

وأوضح نور الدين البوحديوي الذي يملك سجلا تاريخيا مع منتخب كرة اليد في مشاركته العالمية والقارية، أن الطاقم التقني لجأ للعناصر الشابة تحضيرا لبطولة أفريقيا للشبان التي سيحتضنها المغرب. وكذلك ليكسب اللاعبون تجربة دولية ستساعد المنتخب بكل تأكيد.

وأكد البوحديوي أن المنتخب المغربي يعول على الحافز الذهني والبدني للبصم على مشاركة متميزة، ونعول أيضا على العناصر التي شاركت في آخر بطولة قارية وهو ما يشكل العمود الفقري للمنتخب المغربي.

وبخصوص المجموعة التي وقع فيها المغرب في بطولة العالم التي ستنطلق بمصر، وهي المجموعة التي  تضم منتخبات أيسلندا والبرتغال والجزائر، قال البوحديوي: ” أن اللاعبون المغاربة الحاليين لم يسبق لهم أن واجهوا المنتخبات الأوروبية المذكورة.”

وشدد مدرب ” أسود كرة اليد ” على أن الحظوظ متساوية بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري في الديربي المغاربي.

 

واستعرض البوحديوي مسار المنتخب المغربي سابقا ضد الجزائر حيث كان التفوق للخضر سنوات التسعينات، وبعد ذلك قلب المنتخب المغربي الكفة لصالحه.

 

 

 

Msport.ma