انتخب محمد بن بلماحي ممثل أفريقيا الوحيد في عضوية الاتحاد الدولي للدراجات، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الأفريقي الذي احتضنته القاهرة.
  وعرفت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للدراجات انتخاب لحسن خرسي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، عضوا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية  للدراجات.
  وانتخبت الاتحادات الأفريقية يوم أمس، خلال أشغال المؤتمر الانتخابي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات المنعقد بالقاهرة، المملكة المغربية، في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، الأستاذ محمد بن الماحي، ممثلا وحيدا للقارة الأفريقية بالاتحاد الدولي للدراجات وعضوا بمكتبه المديري لولاية جديدة، أمام منافسة شرسة من ممثلي مجموعة من الاتحادات الأفريقية على رأسها جنوب أفريقيا.
  وجاء انتخاب الأستاذ محمد بن الماحي، رغبة من الاتحادات الأفريقية في تعزيز المكتسبات التي حققتها الدراجة الأفريقية من خلال عضوية المغرب في المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات، ولثقتهم في شخصه لما أبان عنه من التزام وعزم طيلة العشرية الأخيرة في سبيل تطوير الدراجة الأفريقية.
وعرفت أشغال الجمعية العمومية انتخاب لحسن خرسي، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، عضوا بالمكتب التنفيذي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات.
  ونال المغرب ثقة اتحاداتها بفارق مريح من الأصوات على منافسيه ليعزز بذلك تواجد المملكة المغربية في أعلى هيئة أفريقية للعبة.
  وتأتي هذه الإنجازات ضمن صيرورة الدبلوماسية الموازية التي ما لبثت تلعبها رياضتنا الوطنية خدمة لقضايا الوطن وتعزيزا لحضوره في المحافل الرياضية الأفريقية، انسجاما مع المفهوم الرياضي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
  و جاء هذا التتويج العظيم بفضل الدعم الكبير الذي لطالما أولته وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للجامعة الملكية المغربية للدراجات، لضمان حضور الدراجة الوطنية في أعلى الهيئات التقريرية القارية.
Msport.ma