كشفت تقارير صحفية إفريقية عن تعيين باتريك مبوما، أسطورة الكرة الكاميرونية نائبا للأمين العام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا لأنطوني بافو.

وكان الكاف قد أعلن منذ عدة أيام رحيل الغاني أنطوني بافو عن منصب الأمين للاتحاد الإفريقي، بعدما تقدم باستقالته لأسباب شخصية.

وذكر موقع فوت الكونغولي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين نائب أمين عام جديد، حيث تم تكليف الكاميروني الدولي السابق باتريك مبوما للتو لشغل هذا المنصب من قبل الرئيس الجديد باتريس موتسيبي.

وأضاف التقرير: “سيحل باتريك مبوما محل أنطوني بافو في منصب نائب الأمين العام للكاف، وتم تعيين المهاجم الكاميروني الدولي السابق من قبل الرئيس باتريس موتسيبي بعد ثلاثة أيام فقط من إضفاء الطابع الرسمي على استقالة الغاني بافو”.

وتابع: “وبذلك سيتولى مبوما مسؤولية المنافسات في الاتحاد الإفريقي خلال الفترة المقبلة”.

وأكمل: “إذا تم تأكيد هذا الترشيح من قبل الكاف، فسيصبح باتريس مبوما البالغ من العمر 50 عامًا أحد اللاعبين المحترفين القلائل الذين يشغلون مثل هذه المناصب العليا داخل الكاف”.

وسبق لمبوما أن شغل مناصب أخرى كمستشار في راديو “مونت كارلو” و “كانال بلس” الفرنسيتين، كما كان عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي وهي الهيئة المسؤولة عن قواعد كرة القدم.

 

 

 

زينب وردي